-->
شغف الرياضة شغف الرياضة
مدونة رياضية تجمع بين عشاق الرياضة
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

هل سيفوز نيمار بالكرة الذهبية ؟

 لا شك أن نيمار جونيور دا سيلفا هو أحد النجوم الاكثر موهبة في العالم و هو ثالث لاعب من حيث الشهرة حاليا بعد الأسطورتين ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو اللذان فازا معا ب 11 كرة ذهبية بواقع 6 كرات ذهبية لميسي و 5 لكريستيانو رونالدو  إلا أنه لم يفز بالكرة الذهبية لحد الآن في هذا المقال سنسلط الضوء على حظوظ الساحر البرازيلي نيمار في الفوز بالكرة الذهبية مستقبلا .


هل سيفوز نيمار بالكرة الذهبية ؟
هل سيفوز نيمار بالكرة الذهبية ؟



هل سيفوز نيمار بالكرة الذهبية ؟


يعلق البرازيليون أملا كبيرا على نيمار للفوز بكرة ذهبية  واحدة على الأقل بعد أن كان ريكاردو كاكا هو آخر برازيلي يتوج بها سنة  2007 فهل سيحقق ذلك ؟

نيمار يخطف الأضواء منذ كان يافعا  

كانت بداية نيمار مثالية في نادي سانتوس البرازيلي  حيث تنبأ له الجميع ان يكون خليفة للأسطورة بيليه الذي لعب طول مسيرته في نفس النادي  و استطاع نيمار بموهبته الفذة أن يجذب إليه أنظار كبار أوروبا و كان التنافس حول التعاقد معه شرسا بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد  و برشلونة الذي كسب وده في الأخير و تعاقد معه  سنة  2013.

عاش نيمار سنوات في ظل ميسي 

كما كان متوقعا  تألق نيمار كثيرا في برشلونة و شكل شراكة قوية في الهجوم مع ميسي و سواريز ما عرف ب MSN و كان أقوى مواسمه موسم 2015 حينما توج الفريق بدوري الأبطال عندما تغلبوا على يوفنتوس في النهائي بنتيجة  3-1 توج  نيمار  حينها هدافا لدوري الأبطال بالشراكة مع ميسي و رونالدو برصيد 14 هدف ورغم هذا التألق إلا ان اللاعب لم تسلط عليه الأضواء كما تكفي لانه كان دوما يأتي خلف ليونيل ميسي نجم الفريق الاول الأمر الذي ربما دفعه للإنتقال عن فريق آخر حيث كان من الصعب أن يتوج نيمار بالكرة الذهبية في برشلونة .

انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان 

وهنا جاءت القنبلة الصيفية بإعلان الإنتقال الرسمي لنيمار إلى باريس سان جرمان  صيف 2017 و التي لا زالت إلى الآن أغلى صفقة في التاريخ بلغت 222 مليون يورو إلا أن اللاعب تغيب عن الفريق في مباريات مهمة بداعي الإصابة  ليقصى الفريق في مراحل مبكرة  ليتبخر حلمه في الفوز بالكرة الذهبية .

تألق لافت لنيمار هذه السنة 

 نجح نيمار في قيادة الفريق إلى الدور الربع النهائي لأول مرة في الثلاث سنوات التي قضاها نيمار في فرنسا ليتيقى له خمس مباريات فقط إذا ما ارادوا الفوز باللقب لأول مرة في تاريخ النادي و هي فرصة سانحة لنيمار كي ينافس للفوز بالكرة الذهبية الغائبة عنه إلا انه من المنتظر أن تشهد الجائزة منافسة كبيرة بين مجموعة من اللاعبين على رأسهم ميسي و كريستيانو .

باريس سان جرمان  ينتظربفارغ الصبر خصمه  في مرحلة الربع النهائي في دوري الأبطال المتوقف الآن بسبب فيروس كورونا حيث تتبقى أربع مواجهات من الدور الثمن النهائي لم تستكمل بعد .
   
وبعد هذه السنة سنعرف 
 هل يجب أن ينتظر نيمار حتى يعتزل كريستيانو و ميسي اللذان أفلتت منهما كرة ذهبية واحدة فقط منذ 2008 وهي التي  فاز بها لوكا مودريش سنة 2018  كي يفوز بالكرة الذهبية أم انه لن يفوز بها أبدا في ظل وجود عدة لاعبين شباب موهوبين قادرين على مضاهاة  نيمار مثل كيليان مبابي و هالاند و أنسو فاتي و ديمبيلي و كومان و غيرهم من اللاعبين الشباب  لننتظر قادم الأيام لنرى ماسيحدث   !




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شغف الرياضة

2018


تطوير

ahmed shapaan